الفضاء

تتمتع أوكرانيا بتاريخ طويل وفريد ​​من نوعه في مجال تكنولوجيا الفضاء يعود إلى العقود الأولى من “سباق الفضاء” في القرن العشرين. خلال ذلك الوقت ، كانت العديد من منشآت التصميم والإنتاج السوفيتية الرائدة موجودة في أوكرانيا – حيث تواصل نشاطها حتى يومنا هذا.

ونتيجة لذلك ، تعد أوكرانيا واحدة من الدول القليلة التي لديها صناعة طيران متطورة ، تنطوي على دورة كاملة من تصميم وإنتاج وتشغيل الطائرات المدنية والعسكرية وطائرات الشحن المتقدمة ، بالإضافة إلى توفير تكنولوجيا الفضاء.

تعد أوكرانيا موطنًا للعديد من منشآت تصميم وإنتاج الفضاء الرائدة في العالم والتي تعود جذورها إلى الأيام الرائدة الأولى لعلوم الصواريخ وتكنولوجيا الطيران. يعتبر مكتب تصميم Antonov هو المثال الرائد ويشتهر بتصميم وبناء أكبر طائرة نقل في العالم ، AN-225 “Mriya” لنقل البضائع والتصاميم الثقيلة .

تشمل مراكز التأثير الأخرى في مجال الطيران والفضاء في أوكرانيا مكتب Pivdenne للتصميم ومركز إنتاج المحركات Pivdenmash في مدينة دنيبرو ومكتب إيفشنكو بروجرس للتصميم بمحرك هوائي ومركز إنتاج محركات Motor Sich في زابوريزهيا.

تجتمع هذه الكيانات والعديد من الشركات المصنعة الصغيرة معًا لإنتاج بعض الطائرات والأقمار الصناعية ومحركات الصواريخ الأكثر تقدمًا في العالم.

ومع ذلك ، فإن إنتاج أوكرانيا للطائرات على نطاق واسع لم يتحقق أبدًا ، جزئيًا ، بسبب تجزئة سلسلة التوريد التي حدثت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي. وتكرس الحكومة الآن اهتمامًا كبيرًا لتصحيح هذا الوضع ، وهي توسع فرص الاستثمار العام والخاص في هذا القطاع.

أصبحت أوكرانيا معروفة أيضًا بسوقها المتخصص في إنتاج الطائرات الفريدة من نوعها وخفيفة الوزن والطائرات الشراعية والطيران الشراعي من جميع التصاميم والنماذج. أصبحت نماذج Aeroprakt ، على وجه الخصوص ، معروفة جدًا وجذبت المشترين في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا والعديد من البلدان الأوروبية.

الصورة: مكتب تصميم ولاية يوجنوي

المزايا الرئيسية لصناعة الطيران الأوكرانية:

  • تتمتع أوكرانيا بخبرة تكنولوجية وإنتاجية طويلة الأمد ستستغرق سنوات لبناءها في بلدان أخرى.
  • رأس المال البشري هو أحد الأصول الرئيسية لصناعة الطيران الأوكرانية.
  • متوسط ​​الراتب السنوي لصناعة الطيران في أوكرانيا هو 6 مرات أقل مما هو عليه في الولايات المتحدة.

فرص الأعمال الأجنبية:

  • توفر أوكرانيا منصة فعالة لإنشاء مركز صيانة وإصلاح وصيانة  (MRO) لفحوصات منتظمة وصيانة للطائرات.
  • أوكرانيا في وضع جيد ولديها كل الخبرة اللازمة لتصبح جزءًا من سلسلة القيمة لشركات الطيران الأجنبية.
  • يعد استبدال استيراد المواد والمكونات الروسية فرصة تجارية فورية.

اللاعبين الرئيسيين

نظرة عامة حول الصناعة

 

WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا أي شيء!
👋 مرحبا بك