الجرة الساخنة ، أو “تشان” باللغة الأوكرانية ، هي علاج سبا مع تدفئة فريدة منتشرة في ترانسكابراثيانس. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون كيفية عمل «تشان» ، قد يبدو الأمر مرعبًا بعض الشيء: يدخل الناس وعاء من الحديد الزهر يوضع على النار. ومع ذلك ، فهو ليس خطيرًا كما يبدو. تصل درجة الحرارة في البرطمان الساخن إلى 45 درجة مئوية كحد أقصى ، كما أن أحجار النهر الموضوعة في قاع البرطمان تمنع الحروق.

يعود أصل التقليد إلى النمسا والمجر ، حيث تم استخدام الجرار الساخنة كطريقة لإعداد الجسم قبل الذهاب إلى الينابيع الساخنة. أما بالنسبة لجزر الكاربات ، فعادة ما تشتهر الجرار الساخنة بالاسترخاء وعلاج عقد العضلات العميقة الجذور والأرق والضغط النفسي. غالبًا ما يتم وضع مغلي من الأعشاب الطبية المحلية في الماء للحصول على رائحة لطيفة.

Oberig في فوروختا

سبا جرة ساخنة "تشان" في فوروختاغالبًا ما تُعتبر Vorokhta عاصمة الهوتسول ، وهي أيضًا من بين أكثر منتجعات التزلج حجزًا في فصل الشتاء. ومع ذلك ، فإن القرية هي أكثر بكثير من مجرد بقعة تزلج: فهي موطن للعديد من مسارات المشي ، والمواقع التاريخية وثقافة هوتسول الفريدة. إلى جانب ذلك ، إنه أيضًا مكان شهير للاستمتاع بـ «تشان» الكاربات. فندق Oberig هو أحد أكثر الأماكن حجزًا في فوروختا على Booking.com.

يقع الفندق على بعد حوالي 20 كيلومترًا من منتجع Bukovel للتزلج ولديه أنواع مختلفة من خيارات الإقامة التي يمكن أن تناسب الشركات الكبيرة أو الأزواج. أما بالنسبة للجرة الساخنة ، فيوجد بالفندق «تشان» واحدة يمكنها أن تستوعب ما يصل إلى 5 أشخاص. يتم تسخين المياه قبل الضيوف بثلاث ساعات ويمكن نقعها بأعشاب الكاربات أو الصنوبر. سعر ساعتين هو غريفنا 600. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول مدى التوفر على oberig.net باللغة الإنجليزية.

العنوان: 37A، Bohdana Khmelnitskoho، Vorokhta، Ivano-Frankivsk region

توريانسكي دفير بالقرب من أوزهورود

سبا جرة ساخنة "تشان" في أوزهوروديقع Turyanskyi Dvir على بعد 50 كيلومترًا من أوزهورود – وهو عقار خاص به منازل ريفية ومطعم يقدم أطباق الكاربات والمجرية التقليدية. يتم تقديم شاي الكاربات الشهير مع الأعشاب والعسل المحلي أيضًا كجزء من العلاج. السمة الشهيرة للعقار هي العلاج في الجرار الساخنة – شلالات Perechyn مليئة بالمياه الجبلية النقية والأعشاب المحلية والمكونات الخاصة التي يحتفظ بها أصحابها سراً.

يُعرض على الضيوف الاستحمام في الهواء الطلق في “تشان” ضخمة من الحديد الزهر ، حيث تصل درجة حرارة الماء إلى حوالي 40 درجة مئوية. بعد ذلك ، يمكنك الغطس في البحيرة الجبلية القريبة. تبلغ تكلفة علاج سبا الجرة الساخنة 500 غريفنا للساعة. يقع Turyanskyi Dvir في موقع مثالي لاكتشاف عجائب المنطقة: شلال Vojvodina وقلعة Mukachevo «Palanok» ، فضلاً عن العديد من منتجعات التزلج على الجليد. يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل على turdvir.com.ua باللغة الإنجليزية.

العنوان: قرية توريا بوليانا ، منطقة بيرشين ، ترانسكارباثيا

ضريبة القيمة المضافة Wild Buddy’s في Lumshory

سبا جرة ساخنة "تشان" في لومشورييعود تاريخ الجرار الساخنة في قرية Lumshory إلى القرن السابع عشر عندما وجد أحد السكان ، وفقًا لأسطورة محلية ، قالبًا من الحديد تركه النمساويون وأعاد تشغيل الصناعة في المنطقة. في الوقت الحاضر ، Lumshory هي واحدة من أكثر مناطق سبا الجرار الساخنة زيارة في منطقة الكاربات. يقترح مالكو مزرعة Wild buddy’s VAT أخذ حمام في الربيع البارد بعد العلاج في الجرة الساخنة ، حيث أن التقلب في درجات الحرارة يبقي الجسم مسترخيًا وله تأثير إيجابي على الجلد.

إذا كنت مسافرًا مع شركة ، ففكر في “chan” الكبيرة المثبتة في العقار – يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 15 شخصًا في وقت واحد. سعر «تشان» الصغيرة التي تستضيف 6-8 أشخاص هو 600 غريفنا في الساعة و 800 غريفنا في الساعة إذا كانت أكبر تستضيف 8-12 شخصًا. يمكنك اختيار واحدة من 17 غرفة مفروشة بالكامل وتناول العشاء في المطعم المحلي الذي يقدم الأطباق الأوكرانية التقليدية. الخصومات متاحة إذا كنت تخطط للبقاء لمدة 5 أيام أو أكثر. يمكنك معرفة التفاصيل على الموقع chanucimbora.com/eng.

العنوان: 9 شارع ليكسايد ، لومشوري ، منطقة ترانسكارباثيان

كارباتسكي راي في شيشوري

سبا جرة ساخنة في شيشوريKarpatsky Ray ، التي تعني “Carpathian Paradise” ، عبارة عن مجمع ريفي محاط بالغابات الخضراء لمتنزه Hutsulshchyna الطبيعي الوطني. يقع المجمع في قرية شيشوري ، أحد المنتجعات الشعبية في المنطقة. يمكن أن ترضي خيارات الإقامة الشركات الكبيرة أو الأزواج: يوجد منزلين وغرفة كلاسيكية ثلاثية متاحة في Karpatsky Ray.

يقدم المقهى المحلي أنواعًا مختلفة من الإفطار من كونتيننتال وإيطالي إلى نباتي وأمريكي. تم إعداد سبا البرطمان الساخن هنا بأعشاب الكاربات. كما هو الحال في المواقع الأخرى ، يتم تقديم الضيوف في Karpatsky Ray للتبريد في بركة اصطناعية بعد العلاج. سعر الجرة التي تستضيف 6-8 أشخاص لمدة ساعتين هي 1000 غريفنافنا أوكرانية ، وتبلغ تكلفة كل ساعة تالية 400 غريفنا. تتوفر المعلومات التفصيلية حول المكان في Booking.com.

العنوان: 74 شارع تشورنوفولا شيشوري

فندق Ungvarskiy في أوزهورود

سبا جرة ساخن "تشان" في فندق Ungvarskyi في أوزهوروديعد فندق Ungvarskiy أحد أقدم الأماكن في ترانسكارباثيا. تم افتتاحه في عام 1876 من قبل زوجين محليين ، يوهان وإيلونا أرتوجي ، وغالبًا ما كان يزوره العديد من العائلات النبيلة في أوروبا في القرن التاسع عشر. إلى جانب ذلك ، يقع الفندق بجوار منتزه بيدزامكوفي المليء بأشجار التنوب والصنوبر والدردار. يحتوي الفندق على 44 غرفة تتراوح من العادي إلى الأجنحة. يقدم المطعم الذي يحمل نفس الاسم الأطباق التقليدية لمطبخ الكاربات ويقدم أطباق من نبيذ ترانسكارباثيان والخمور والعسل والجبن.

يسمى سبا الجرة الساخن هنا «كوبيل» ويقع على بعد 6 أمتار تحت الأرض. يتيح التوازن المثالي لدرجة الحرارة وتقلب الحرارة للعضلات الاسترخاء التام. ساعتان في “kupil” لـ1-4 أشخاص ستكلف 1400 غريفنا وثلاث ساعات لـ5-6 أشخاص ستكلف غريفنا 2100. لاحظ أن الأسعار سترتفع خلال موسم عيد الميلاد. يمكنك عرض قائمة الأسعار الكاملة على ungvarskiy-hotel.com.ua باللغة الإنجليزية.

العنوان: 29 شارع إليكتروزافودسكا ، أوزهورود

Myslyvska Sadyba في قرية Lumshory

سبا جرة ساخن "تشان" في قرية لومشورييقع Myslyvska Sadyba في قرية Lumshory ويضم ثلاثة منازل ريفية بها خمس غرف لكل منها ، بالإضافة إلى ساونا روسية وبالطبع “chan” الساخنة. بعد الاسترخاء في وعاء ساخن مليء بأعشاب الكاربات ، يمكن للضيوف الاسترخاء في نهر جبلي يتدفق في مكان قريب. يتم حساب تركيبة مزيج الماء والأعشاب بشكل فردي اعتمادًا على عمر الضيف والخصائص الصحية. بصرف النظر عن الاسترخاء في جرة ساخنة ، يتمتع الزوار أيضًا بفرصة المشي لمسافات طويلة إلى الشلالات القريبة ، وزيارة الكنيسة الخشبية التي تعود إلى القرن الثامن عشر في قرية Likitsary والاستمتاع بأطباق الكاربات الخاصة في المطعم المحلي.

توجد ثلاث عبوات ساخنة في مبنى Myslyvska Sadyba. تبدأ أسعار الساعة الواحدة من 500 غريفنا حسب سعة البرطمان. تبلغ تكلفة أصغر “تشان” لـ4-6 أشخاص 500 غريفنا للساعة ، وتكلفة أكبر لـ7-9 أشخاص – 700 غريفنا ، والأكبر في زاكارباتيا التي تستضيف ما يصل إلى 12 شخصًا ، 900 غريفنا للساعة. يمكنك الاتصال بالمكان للتحقق من التوفر على avchan.com.ua.

العنوان: 1 شارع لوهوفا قرية لومشوري

Bukovelsky Chany في Bukovel

سبا جرة ساخنة "تشان" في بوكوفيلبوكوفيل هو بلا شك أشهر منتجع كاربات يقع في منطقة إيفانو فرانكيفسك ، وتحيط به خمسة جبال. عادةً ما يكون ممتلئًا حتى نهاية الشتاء ويتم حجزه قبل وقت طويل من بدء موسم التزلج الجديد. لحسن الحظ ، يتوفر سبا الجرار الساخن في بوكوفيل على مدار العام. أحد الأماكن الشهيرة ، Bukovelsky «chany» ، يقع في قلب المنتجع على الضفة الخلابة لنهر Prutets. إلى جانب ذلك ، يقع مطعم Kozachok للمأكولات الأوكرانية بالقرب من أولئك الذين يرغبون في استكشاف الأطباق المحلية.

يحتوي المكان على جرارتين ساخنتين – صغير يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 5 أشخاص والآخر كبير لشركة أكبر. كلاهما يعتمد على مياه الينابيع من المصادر المحلية. يتم تقديم شاي الكاربات مع العسل للزوار لإنهاء علاج الاسترخاء. يمكن لعشاق الشيشة الاستمتاع بواحد في منطقة الصالة. في عام 2017 ، بدأ سعر الساعة الواحدة عند 780 غريفنا في شكل «تشان» صغير و 1280 غريفنا في ساعة كبيرة. يمكنك الاتصال بالمكان للتحقق من التوافر والأسعار الحالية على chany.if.ua.

العنوان: Bukovel ، Polyanytsya ، منطقة Ivano-Frankivsk

القائمة التالية هي اختيار المحرر. يتم ذكر جميع الأعمال بترتيب عشوائي.
مصادر الصور: فيسبوك ومواقع الشركات المذكورة أعلاه. جميع الصور تنتمي إلى مؤلفيها الشرعيين.