يمتد نهر دنيستر من جبال الكاربات إلى البحر الأسود. يبلغ طول الممر المائي الرئيسي في غرب أوكرانيا 1362 كم. يمر مجرى نهر دنيستر على طول حدود أوكرانيا ومولدوفا. ينقل نهر دنيستر مياهه عبر إقليم لفيف وإيفانو فرانكيفسك ، ويفصل إيفانو فرانكيفسك وإوبلاست تشيرنيفتسي عن إقليم ترنوبل وخملنيتسكي. في أوديسا أوبلاست ، يتحول نهر دنيستر إلى نهر صالح للملاحة ، يتجه نحو مصب نهر دنيستر في البحر الأسود. أقرب إلى مصدره ، يبدو نهر دنيستر أشبه بنهر جبلي مع سرعة تدفق تزيد عن 4 م / ث. في مدينة سامبور ، إنه نهر جبلي نموذجي في واد ضيق مع سواحل صخرية شديدة الانحدار. يبلغ عرض قناة دنيستر في هذه المنطقة 40 مترًا فقط ، بينما يصل في الأجزاء المنخفضة إلى 240 مترًا.
الناس يقومون بركوب الرمث في النهر الجبلي
لمسافة 250 كم ، يتدفق نهر دنيستر في وادي دنيستر الجميل بشكل مذهل – الحديقة الوطنية المدرجة كواحدة من عجائب الدنيا السبع في أوكرانيا. نظرًا للهيكل التكتوني الفريد وآلاف السنين من نشاط المياه والرياح ، يمكن أن يفتخر وادي دنيستر بالعديد من الروائع الطبيعية الفريدة. هنا سترى العديد من الشلالات تتساقط على النهر من الصخور العالية والمنحدرات تبدو وكأنها قطعة من الجبن بسبب العديد من الكهوف والمنافذ فيها. العديد من الكهوف المحلية لها تاريخ مثير للاهتمام – على سبيل المثال ، كان بعضها بمثابة مأوى للرهبان الناسك.
نظرًا لكونه وحدة رائعة من المعالم الطبيعية والتاريخية ، يعتبر نهر دنيستر أحد أكثر المناطق جاذبية للتجديف في أوكرانيا. عادة ، يختار السياح جولات التجديف في دنيستر التي تستمر من يومين إلى 7 أيام. دنيستر هو نهر هادئ مع الحد الأدنى من الانقسامات السريعة ، لذلك لا يتطلب التجديف هنا تدريبات خاصة أو تحميل بدني مفرط. يعتبر التجديف على نهر دنيستر نشاطًا آمنًا وبسيطًا وممتعًا. هذا خيار رائع لعطلتك النشطة.

اقرأ أيضا

القلعة القديمة على التلال الخضراء بالقرب من النهر

قلعة خوتين في أوكرانيا

خوتين هي بلدة قديمة صغيرة ذات تاريخ حافل وصعب. تأسست المدينة منذ أكثر من ألف عام. تعد هذه الأيام من أهم المراكز السياحية والثقافية في أوكرانيا …

الربيع هو أفضل وقت للتجديف على نهر دنيستر – في هذه الفترة يذوب الثلج في جبال الكاربات ، مما يضمن تدفقًا قويًا. يغطي المد الكامل الأرفف التي لا يمكن عبورها في الصيف ، مما يجعل طريقة التجديف أكثر إثارة. إذا كنت ترغب في القيام بركوب الرمث في نهر دنيستر في فصل الصيف ، فيجب أن تبدأ من مدينة سامبور ؛ لبدء رحلتك أعلى النهر ، سيتعين عليك انتظار هطول أمطار غزيرة تزيد من منسوب المياه بمقدار 10-15 سم.
تقدم العديد من الوكالات في أوكرانيا العديد من جولات التجديف الموضوعية في نهر دنيستر. هناك جولات عطلة نهاية الأسبوع لمدة يومين بالإضافة إلى جولات أطول قد تستغرق 4-5 أيام أو أسبوعًا كاملاً. يخبر المدربون المحترفون السياح بجميع المعلومات المطلوبة حول قواعد السلامة أثناء جولة التجديف ويقدمون رحلات مثيرة للاهتمام إلى معالم وادي دنيستر الساحر.
قارب مع مجاديف على الماء
خلال جولة التجديف في نهر دنيستر ، ستستمتع بمناخ محلي معتدل – ما يسمى “بشبه استوائية دنيستر” الذي يضمن سمرة رائعة لبشرتك. سوف تحصل على انطباعات عميقة من الجمال الرائع لوادي دنيستر. منحدراتها التي يزيد ارتفاعها عن 150 مترًا ، والمغطاة بالغابات البكر الأثرية ، تخلق منظرًا خلابًا يعبر عن القوة الحقيقية للطبيعة. تعد الغابات المحلية موطنًا للعديد من النباتات والحيوانات المدرجة في الكتاب الأحمر. سوف تجد العديد من الشلالات الجميلة – من أصغرها إلى شلال Dzhurinsky الذي يبلغ ارتفاعه 16 مترًا والمعروف باسم “جاكوزي دنيستر”. أثناء السفر على طول مسارك ، ستتاح لك أيضًا فرصة لرؤية العديد من المعالم التاريخية القديمة على ضفاف نهر دنيستر – القلاع والقصور والمتنزهات. يمكنك مشاهدتها من قارب أو التوقف وإلقاء نظرة فاحصة.
يستمتع السياح الذين يختارون جولات التجديف في نهر دنيستر ليس فقط بالطفو في قارب ، ولكن أيضًا الاسترخاء في المساء بالقرب من النار ، والنوم في الخيام المحاطة بالطبيعة ، والسباحة في مياه النهر الهادئة والنظيفة. أولئك الذين يحبون الصيد محظوظون هنا: دنيستر غنية بأنواع مختلفة من الأسماك مثل سمك البيكبيرش ، سمك السلور ، الكارب البري ، البايك ، الكارب الصخري ، الدنيس وغيرها. علاوة على ذلك ، يمكنك هنا العثور على الفراولة والكرز والفطر الذي ينمو في الغابة ، لذلك يعد العشاء الخاص بك بأن يكون لذيذًا للغاية.
مجموعة من الناس يستمتعون بركوب الرمث
بالنسبة للمعالم التاريخية ، تشمل العديد من الجولات على طول نهر دنيستر زيارة قلعة Khotyn الشهيرة وأطلال قلعة Rakovetska والقصور والقلاع القديمة في Buchach و Koropets و Chervone و Chortkiv ومدن أخرى في الطريق.
سوف تتذكر جولة التجديف على نهر دنيستر كمغامرة مثيرة تنعش الجسم والعقل.
مصدر الصورة: shutterstock.com ، unsplash.com. جميع الصور تنتمي إلى أصحابها الشرعيين.

اقرأ أيضا

محجر كوروستيشيف

محجر كوروستيشيف: كانيون لالتقاط الأنفاس بالقرب من كييف

يقع Korostyshiv على بعد حوالي 1.5 ساعة بالسيارة من كييف ، وهو مكان مناسب للعديد من المصورين في أوكرانيا. اثنان من الواديين الاصطناعيين المخفيين عن أعين الجمهور وسط غابات الصنوبر الضخمة يوفران …